11.1.15

فوائد الجزر

يعد الجزر منبها لحرقان المعدة ويساعد في التخلص من بعض الديدان وقد دلت النتائج ان الجزر له خواص المضادات الحيوية , فهو يدمر البكتريا التي تظهر في الامعاء . 

كما يساعد عصيرالجزر في التخلص من الالتهابات المعوية . فهو يدمر البكتريا التي تظهر في الامعاء كما يساعد عصير الجزر في التخلص من الالتهابات المعوية . بل يساعد في شفاء قرحة المعدة . بالاضافة الي انه مدر للبول , فهو يمكن استخدامه طعاما ودواء في علاج التهابات الكلي .

ومن جانب اخر فتناول جزرتين يوميا يساعد علي مكافحة الوليسترول وتخفيض كميته في جسم الانسان . حيث ثبت انه يوجد في الجزر ماده اسمها (بكثات الكالثيوم) تساعد علي مكافحة الكوليسترول . 




بالاضافة الي الفوائد السابقة فاأنه يأكل الجزر ويمضغ فانه ينظف ويقوي الاسنان . اما تناول قطع الجزر مع قليل من الملح , فله تأثير نافع علي مرض الاكزيما . ويحتوي الجزر علي هرمون نافع جدا في علاج اعراض السكري .

اما عصير الجزر , فيطرد الحامض الدولي من الدم , ولذا فهو يساعد مرضي النقوس . كذلك فهو علاج لآوجاع حصي المرارة وأمراض الكبد , والسل . 

وقد ظهرت حالات عديدة أثبت أن امتصاص كميات من عصير الجزر , يساعد أحيانا في مقاومة أو معالجة السرطان , وذلك لآنه يحتوي علي نسبة عالية جدا من فيتامين (A)


0 comments:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة @ 2013 Cooked.